أحدث الأخبار العالمية والعربية
أقسام الموقع
أخبار
  • الملف العربي الإسرائيلي
  • الوطن العربي
  • حوادث | كوارث
  • ارشيف حوادث كوارث احداث
  • المرأة | نساء | بنات
    تجارة | اقتصاد
    سياحة | سفر | معالم | اثار
  • اخبار مدن طيران فنادق شركات اثار متاحف
  • مخطوطات | كتب | كتاب
  • كتب روايات مولفين كتاب مخطوطات مخطوطة
  • تكنولوجيا | التكنولوجيا
  • افكار ابتكارات بيئة بانوراما فضاء صحة طب
  • كمبيوتر | اتصالات
  • اجهزة كمبيوتر جيد برامج كافية نت كمبيوتر
  • سينما | تلفزيون | مسرح | فن
    فن | فنانين
  • فن مسرح تلفزيون سينما
  • ثقافة | مثقفين | مثقفات
  • ثقافة مثقفين مثقفات مشوار حضارات شعوب
  • دراسة: الفيتامينات تمنع ولادة منخفضي الوزن

    دراسة: الفيتامينات تمنع ولادة منخفضي الوزن

    واشنطن: أعلن باحثون أمريكيون أن مكملات الفيتامين الاضافية يمكن ان تقلل خطر ولادة أطفال أقل من الوزن أو الحجم الطبيعيين.

    وشملت الدراسة -التي اجريت في دار السلام في تنزانيا- 8468 امرأة حاملا خاليات من فيروس الايدز وحصلن على مكملات من الحديد وحمض الفوليك وهي علاجات ثبتت فعالياتها قبل الولادة، حيث حصل نصفهن على مكملات تحتوي على فيتامينات "سي" و"اي" ومزيج من فيتامينات بي، وحصل باقي النسوة على اقراص وهمية.

    ووفقا لجريدة "اليوم"، قال وفائي فوزي من مدرسة الصحة العامة بجامعة هارفارد إن خطر ولادة أطفال منخفضي الوزن تراجع من 4ر9 في المئة بين من حصلن على الأقراص الوهمية إلى 8ر7 في المئة بين أطفال من حصلن على المكملات.

    وأضاف فوزي قائلا: "في ضوء اكتشافاتنا نوصي بالنظر في الفيتامينات المتعددة لكل الحوامل في الدول النامية بصرف النظر عن حالتهن بالنسبة لفيروس الايدز".




    الاخبار العربية والعالمية