أحدث الأخبار العالمية والعربية
أقسام الموقع
أخبار
  • الملف العربي الإسرائيلي
  • الوطن العربي
  • حوادث | كوارث
  • ارشيف حوادث كوارث احداث
  • المرأة | نساء | بنات
    تجارة | اقتصاد
    سياحة | سفر | معالم | اثار
  • اخبار مدن طيران فنادق شركات اثار متاحف
  • مخطوطات | كتب | كتاب
  • كتب روايات مولفين كتاب مخطوطات مخطوطة
  • تكنولوجيا | التكنولوجيا
  • افكار ابتكارات بيئة بانوراما فضاء صحة طب
  • كمبيوتر | اتصالات
  • اجهزة كمبيوتر جيد برامج كافية نت كمبيوتر
  • سينما | تلفزيون | مسرح | فن
    فن | فنانين
  • فن مسرح تلفزيون سينما
  • ثقافة | مثقفين | مثقفات
  • ثقافة مثقفين مثقفات مشوار حضارات شعوب
  • مورثة جينية ساعدت شعب النيندرتال علي النطق مورثة جينية ساعدت شعب النيندرتال علي النطق
    برلين: كشف تحاليل الحمض النووي لبقايا عظام اثنين من شعب النيندرتال في أحد كهوف إسبانيا أن هذا الانسان القديم الذي عاش ما قبل التاريخ كانت لديه مورثات جينية ساعدته علي النطق كغيره.وقال عالم الاحياء سفانتي بابو من معهد ماكس بلانك ...المزيد
    السمنة سبب رئيسي في الإصابة بالسكري السمنة سبب رئيسي في الإصابة بالسكري
    الرياض: أظهرت دراسة علمية سعودية أن السمنة تعد سببا رئيسيا في الاصابة بداء السكري وان ما لا يقل عن 25 بالمئة من السكان مصابون بمرض السكري وهي نسبة كبيرة جدا.وأوضحت صحيفة "اليوم" السعودية أن الدراسة التي اجراها الدكتور محمد عبد ...المزيد
    اتفاق مصري إيراني لمكافحة أنفلونزا الطيور اتفاق مصري إيراني لمكافحة أنفلونزا الطيور
    القاهرة : اتفقت مصر وإيران على تعزيز تعاونهما في المجالات الصحية والطبية وتبادل الخبرات لمواجهة مرض أنفلونزا الطيور.وأشار حاتم الجبلى وزير الصحة والسكان المصرى في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايراني كامارن لانكرانى عقب لقائهما في القاهرة، "اتفقنا على تبادل ...المزيد
    قوي عظامك بكوب شاي يوميا قوي عظامك بكوب شاي يوميا
    كانبرا: كشفت نتائج دراسات أسترالية حديثة أن المسنات اللائي اعتدن شرب الشاي بطريقة منتظمة يومياً يتمتعن بعظام أقوي واصلب من أولئك اللائي لا يملن إلي شرب الشاي.وأوضح الباحثون الأستراليون، طبقاً للجريدة الأمريكية للأغذية، أن نتائج الدراسات التي أجريت علي مدي ...المزيد
    دراسة تربط بين التلوث وإنجاب البنات دراسة تربط بين التلوث وإنجاب البنات
    أوتاوا: أكد علماء كنديون أن إنجاب البنات دون الذكور مرتبط ارتباطا وثيقا بالسكني قرب المناطق الصناعية الملوثةوأوضحت الدراسة التي أجريت على 90 منطقة صناعية في كندا أن نسبة ولادات الإناث ترتفع في هذه المناطق عن المدن البعيدة عن مصادر التلوث ...المزيد
    700 ألف مصري يصابون بالعمي سنويا 700 ألف مصري يصابون بالعمي سنويا
    القاهرة: قدرت منظمة الصحة العالمية عدد المصريين المتوقع إصابتهم بالعمي سنويا بنحو 700 ألف مواطن، من جملة خمسة ملايين و400 ألف يصابون بكف البصر سنويا في إقليم شرق المتوسط.وأوضحت المنظمة في تقرير لها بالقاهرة بمناسبة اليوم العالمي للإبصار، أن شخصا ...المزيد
    دراسة : البدينة تنجب أطفال بدناء دراسة : البدينة تنجب أطفال بدناء
    واشنطن : أفادت دراسة حديثة بأن فرص إصابة الأطفال بالبدانة وإفراط الوزن تزداد عند بلوغهم سن السادسة وذلك إذا كانت أمهاتهم من البدينات أو ذوات الوزن المفرط.وقام فريق من العلماء بمتابعة 70 طفلاً منذ وقت الولادة وحتى سن السادسة، وقياس ...المزيد
    دراسة : قلة النوم ترفع الضغط بين النساء دراسة : قلة النوم ترفع الضغط بين النساء
    واشنطن: أفادت نتائج دراسة جديدة بأن النساء اللائي ينمن اقل من 7 ساعات يوميا ربما تزيد لديهن مخاطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم.ووجد الباحثون، وفقا لقناة العالم، انه من بين اکثر من عشرة الاف بالغة جرى تتبعهن على مدار خمس سنوات، ...المزيد
    دراسة تحذر من البدانة قبل الحمل دراسة تحذر من البدانة قبل الحمل
    باريس : حذر ماري شارل دكتور أمراض النساء الفرنسي من خطورة البدانة قبل وأثناء فترة الحمل، وذلك بعد أن لاحظ زيادة في وزن النساء إلى 70 كيلوجراماً قبل الحمل من 14% في عام 1995 إلى 21% في عام 2003 مما ...المزيد
    فوائد كبيرة لزيت السمك مع لبن الأطفال فوائد كبيرة لزيت السمك مع لبن الأطفال
    واشنطن: أكدت نتائج أحدث الأبحاث العلمية أهمية الفوائد الصحية الناجمة عن إضافة الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمك في تكوين اللبن الصناعي للأطفال، مما يساعدهم على تنظيم مستوى السكر في دمهم بالإضافة إلى إنتاج مزيد من البروتين اللازم للخلايا العضلية.وتساهم ...المزيد
    فنجان القهوة بعد الأكل يحمي القلب فنجان القهوة بعد الأكل يحمي القلب
    واشنطن : أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن تناول فنجان من الشاي أو القهوة الخفيفة بعد الأكل مباشرة‏، وخاصةً لكبار السن الذين لديهم ضغط دم طبيعي يقيهم من الإصابة بأمراض القلب‏.‏وأشارت الدراسة إلى أن الاشخاص الذين استهلكوا كميات أكبر من القهوة ...المزيد
    دراسة تربط بين الاكتئاب والحساسية دراسة تربط بين الاكتئاب والحساسية
    واشنطن: كشفت أبحاث أجريت على الأطفال والمراهقين المرضى نفسيا أن المصابين منهم باكتئاب أو قلق وغيرهما مما يطلق عليها الاضطرابات الداخلية يزيد احتمال إصابتهم بالحساسية.ووجد الباحثون أن الشبان الذين يعانون من اضطرابات داخلية يزيد بمثلين احتمال أن يكون لديهم تاريخ ...المزيد
    أشعة الشمس تقي من سرطان الثدي أشعة الشمس تقي من سرطان الثدي
    واشنطن: أفاد باحثون أمريكيون بأن خطر الإصابة بحالات سرطان الثدي المتقدمة تخف كلما تعرض الجسم لأشعة الشمس وفيتامين د.وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة علم الأوبئة الأمريكية فإن النساء اللواتي يتعرضن لأشعة الشمس لفترة أطول ينخفض خطر إصابتهن بسرطان الثدي ...المزيد
    العلاج الكيميائي خطر على مرضى سرطان الثدي العلاج الكيميائي خطر على مرضى سرطان الثدي
    واشنطن: كشفت نتائج دراسة حديثة أنّ بعض طرق علاج سرطان الثدي يمكن أن تتسبب في أمراض القلب.ونقلت دراسة نشرتها مجلة معهد أبحاث القلب الأمريكي عن باميلا دوجلاس رئيسة قسم أمراض القلب والشرايين في جامعة ديوك قولها: "إننا نشعر دائما بأهمية ...المزيد
    دراسة: التوتر النفسي يضعف الجسم دراسة: التوتر النفسي يضعف الجسم
    برلين : أكدت دراسات وأبحاث علمية أجراها باحثون من جامعة هايدلبيرج الألمانية أن الإجهاد والتوتر النفسي والخوف الدائم عوامل تؤدي إلى خلل في تركيبة خلايا الجسم ووظائفها، وهو ما يتسبب في الإصابة بأمراض التهابات عديدة تؤدي إلى الوفاة أحيانًا.وأشار البروفيسور ...المزيد
    123456789101112131415161718192021222324252627282930313233343536373839404142434445464748495051525354555657585960616263646566676869707172
    الاخبار العربية والعالمية